[b]معايير القيادة والحوكمة
2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر
2-1-1 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
2-1-1-1 توفر الكودر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة وحدة التدريب
2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وانشطة الوحدة
2-1-1-3 تعمل على الاستفادة من مخرجاتوحدة التدريب فى خطة التحسين
2-1-2 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث التىتتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
2-1-2-1 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والحلقات النقاشية
2-1-2-2 تشحع المبادرا ت البناءة
2-1-2-3 تعمل على الاستفادة من البحوث الاجرائية فى تحسيين الاداء
2-1-4 تشجع القيادة الاستخدام الامثل فى التعليم
2-1-4-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى الانشطة
2-1-4-2 توفر مادة علمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية
2-1-4-4 يوجد موقع الكترونى لتسهيل عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين واولياء الامور
2-2 دعم عمليتى التعليم والتعلم
2-2-1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2-1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم المتمركزحول المتعلم
2-2-1-2 تحفز العاملين على استخدام انشطة تعليمية متنوعة غير تقلدية
2-2-1-3 تطبق نظام للحوفز للمتعلمين المتمييزين فى استخدام التعلم الذاتى
2-2-2 توفر القيادة نظام للمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
2-2-2-1 تضع القيادة الية لتقويم الاختباراتن دوريا ( شهريا – فصلية – سنوية )
2-2-2-1 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين معرفيا
2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين مهاريا
2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين وجدانيا
تتابع نتائج التقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة 5-2-2-2
6 توفر نظاما للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين اداء المتعلمين -2-2-2
7 7 تحفز المعلمين على التعاون معا فى متابعة اداء المتعلمين -2-2-2
8- تستخدم نظام للاعلام اولياء الامور بمستوى تقدم ابنائهم 2-2-2
9 تستخدم نظام لمتابعة اداء المتفوقين الموهبين واعداد برامج لهم
[b]2-2-2-10 تستخدم نظام لمتابعة ذوى الصعوبات التعلم / المعوقين ورعايتهم
2-2-3 توفر القيادة اليات للحد من تغيب المتعلمين
2-2-3- 1 توفر نظام لرصد حالات الغياب
2-2-3- 2 تتخذ اجرات للحد من الغياب برامج مجموعة التقوية انشطة متنوعة
-2-2-4 تطبق القيادة اليات لمتابعة المعلمين فى تقويمهم
2-2-4-1 تستخدم القيادة تقويم المعلمين لمتابعة وتحسين ادائهم (تقاريير الموجهين مشرف المادة المتعلمين اولياء الامور
2-2-4-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين فى ضوء نواتج التعلم
2-2-4-3 تستخدم نواتج التعليم الذاتى للمتعلم لتحسين ادائة
2-2-5 تدعم القيادة العمل الجماعى وتدعمة
2-2-5-1 تشجع القيادة العمل الجماعى بين العاملين بالمؤسسة لتطوير الاداء
2-2-5-2 تحفز المتعلمين على العمل الجماعى ( المشروعات المهام الجماعية )
2-2-5-3 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة
2-2-6 توفر القيادة نظام للرعايا الصحية
2-2-6-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية
2-2-6-2 تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات الصحية والغذائية ( المجلات الملصقات المسابقات لقاءات (
2-2-6-3 تعمل على مشاركة المعنيين الزائرةالصحية –الطبيب – الاخصائى الاجتماعى –اولياء الامور فى الرعايا الصحية للمتعلمين
2-2-6-4 تتابع التحديث المستمر لبطاقات المتعلمين الصحية
2-2-6-5-تستخدم نظاما للمتابعة والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين البطاف\قة الصحية قاعدة بيانات
2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر
2-1-1 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
2-1-1-1 توفر الكودر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة وحدة التدريب
2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وانشطة الوحدة
2-1-1-3 تعمل على الاستفادة من مخرجاتوحدة التدريب فى خطة التحسين
2-1-2 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث التىتتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة
2-1-2-1 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والحلقات النقاشية
2-1-2-2 تشحع المبادرا ت البناءة
2-1-2-3 تعمل على الاستفادة من البحوث الاجرائية فى تحسيين الاداء
2-1-4 تشجع القيادة الاستخدام الامثل فى التعليم
2-1-4-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى الانشطة
2-1-4-2 توفر مادة علمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية
2-1-4-4 يوجد موقع الكترونى لتسهيل عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين واولياء الامور
2-2 دعم عمليتى التعليم والتعلم
2-2-1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2-1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم المتمركزحول المتعلم
2-2-1-2 تحفز العاملين على استخدام انشطة تعليمية متنوعة غير تقلدية
2-2-1-3 تطبق نظام للحوفز للمتعلمين المتمييزين فى استخدام التعلم الذاتى
2-2-2 توفر القيادة نظام للمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
2-2-2-1 تضع القيادة الية لتقويم الاختباراتن دوريا ( شهريا – فصلية – سنوية )
2-2-2-1 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين معرفيا
2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين مهاريا
2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين وجدانيا
تتابع نتائج التقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة 5-2-2-2
6 توفر نظاما للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين اداء المتعلمين -2-2-2
7 7 تحفز المعلمين على التعاون معا فى متابعة اداء المتعلمين -2-2-2
8- تستخدم نظام للاعلام اولياء الامور بمستوى تقدم ابنائهم 2-2-2
9 تستخدم نظام لمتابعة اداء المتفوقين الموهبين واعداد برامج لهم
[b]2-2-2-10 تستخدم نظام لمتابعة ذوى الصعوبات التعلم / المعوقين ورعايتهم
2-2-3 توفر القيادة اليات للحد من تغيب المتعلمين
2-2-3- 1 توفر نظام لرصد حالات الغياب
2-2-3- 2 تتخذ اجرات للحد من الغياب برامج مجموعة التقوية انشطة متنوعة
-2-2-4 تطبق القيادة اليات لمتابعة المعلمين فى تقويمهم
2-2-4-1 تستخدم القيادة تقويم المعلمين لمتابعة وتحسين ادائهم (تقاريير الموجهين مشرف المادة المتعلمين اولياء الامور
2-2-4-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين فى ضوء نواتج التعلم
2-2-4-3 تستخدم نواتج التعليم الذاتى للمتعلم لتحسين ادائة
2-2-5 تدعم القيادة العمل الجماعى وتدعمة
2-2-5-1 تشجع القيادة العمل الجماعى بين العاملين بالمؤسسة لتطوير الاداء
2-2-5-2 تحفز المتعلمين على العمل الجماعى ( المشروعات المهام الجماعية )
2-2-5-3 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة
2-2-6 توفر القيادة نظام للرعايا الصحية
2-2-6-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية
2-2-6-2 تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات الصحية والغذائية ( المجلات الملصقات المسابقات لقاءات (
2-2-6-3 تعمل على مشاركة المعنيين الزائرةالصحية –الطبيب – الاخصائى الاجتماعى –اولياء الامور فى الرعايا الصحية للمتعلمين
2-2-6-4 تتابع التحديث المستمر لبطاقات المتعلمين الصحية
2-2-6-5-تستخدم نظاما للمتابعة والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين البطاف\قة الصحية قاعدة بيانات