مدرسة المروة الاعدادية



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة المروة الاعدادية

مدرسة المروة الاعدادية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة المروة الاعدادية

معا نحو تعليم افضل


    المعايير الجديدة للقيادة والحوكمة

    الاستاذ
    الاستاذ


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 18/12/2009

    المعايير الجديدة للقيادة والحوكمة Empty المعايير الجديدة للقيادة والحوكمة

    مُساهمة من طرف الاستاذ الأربعاء نوفمبر 03, 2010 3:19 pm

    [b]معايير القيادة والحوكمة
    2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر

    2-1-1 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة


    2-1-1-1 توفر الكودر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة وحدة التدريب


    2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وانشطة الوحدة


    2-1-1-3 تعمل على الاستفادة من مخرجاتوحدة التدريب فى خطة التحسين


    2-1-2 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث التىتتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة


    2-1-2-1 تشجع القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والحلقات النقاشية


    2-1-2-2 تشحع المبادرا ت البناءة


    2-1-2-3 تعمل على الاستفادة من البحوث الاجرائية فى تحسيين الاداء


    2-1-4 تشجع القيادة الاستخدام الامثل فى التعليم


    2-1-4-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى الانشطة


    2-1-4-2 توفر مادة علمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية


    2-1-4-4 يوجد موقع الكترونى لتسهيل عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين واولياء الامور


    2-2 دعم عمليتى التعليم والتعلم


    2-2-1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم


    2-2-1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم المتمركزحول المتعلم


    2-2-1-2 تحفز العاملين على استخدام انشطة تعليمية متنوعة غير تقلدية


    2-2-1-3 تطبق نظام للحوفز للمتعلمين المتمييزين فى استخدام التعلم الذاتى


    2-2-2 توفر القيادة نظام للمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة


    2-2-2-1 تضع القيادة الية لتقويم الاختباراتن دوريا ( شهريا – فصلية – سنوية )


    2-2-2-1 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين معرفيا


    2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين مهاريا


    2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات التقيم المتعلمين وجدانيا

    تتابع نتائج التقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة 5-2-2-2


    6 توفر نظاما للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين اداء المتعلمين -2-2-2


    7 7 تحفز المعلمين على التعاون معا فى متابعة اداء المتعلمين -2-2-2


    8- تستخدم نظام للاعلام اولياء الامور بمستوى تقدم ابنائهم 2-2-2


    9 تستخدم نظام لمتابعة اداء المتفوقين الموهبين واعداد برامج لهم


    [b]2-2-2-10 تستخدم نظام لمتابعة ذوى الصعوبات التعلم / المعوقين ورعايتهم


    2-2-3 توفر القيادة اليات للحد من تغيب المتعلمين


    2-2-3- 1 توفر نظام لرصد حالات الغياب


    2-2-3- 2 تتخذ اجرات للحد من الغياب برامج مجموعة التقوية انشطة متنوعة


    -2-2-4 تطبق القيادة اليات لمتابعة المعلمين فى تقويمهم


    2-2-4-1 تستخدم القيادة تقويم المعلمين لمتابعة وتحسين ادائهم (تقاريير الموجهين مشرف المادة المتعلمين اولياء الامور


    2-2-4-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين فى ضوء نواتج التعلم


    2-2-4-3 تستخدم نواتج التعليم الذاتى للمتعلم لتحسين ادائة


    2-2-5 تدعم القيادة العمل الجماعى وتدعمة


    2-2-5-1 تشجع القيادة العمل الجماعى بين العاملين بالمؤسسة لتطوير الاداء


    2-2-5-2 تحفز المتعلمين على العمل الجماعى ( المشروعات المهام الجماعية )


    2-2-5-3 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة


    2-2-6 توفر القيادة نظام للرعايا الصحية


    2-2-6-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية


    2-2-6-2 تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات الصحية والغذائية ( المجلات الملصقات المسابقات لقاءات (


    2-2-6-3 تعمل على مشاركة المعنيين الزائرةالصحية –الطبيب – الاخصائى الاجتماعى –اولياء الامور فى الرعايا الصحية للمتعلمين


    2-2-6-4 تتابع التحديث المستمر لبطاقات المتعلمين الصحية


    2-2-6-5-تستخدم نظاما للمتابعة والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين البطاف\قة الصحية قاعدة بيانات

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 13, 2024 9:09 am